التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

لسد احتياجات السوق.. "مصنع 54 الحربي" ينتج الأجهزة الطبية بتعاون كوري

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة المعادي للصناعات الهندسية "مصنع 54 الحربي" إحدى شركات الإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم مع شركة ميدتيك الكورية، بحضور الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.


المذكرة


إنشاء مصنع للأجهزة الطبية


ومن جانبه يقول "العصار"، إن توقيع هذه المذكرة بهدف إستغلال الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بشركة المعادى للصناعات الهندسية فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها من خلال إنشاء مصنع لتصنيع هذه الأجهزة بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع شركة ميدتيك وإستغلال خبراتها الفنية فى هذا المجال .


مذكرة تفاهم بين الانتاج الحربي وكوريا


وأضاف وزير الإنتاج الحربي، أنه سيتم الاستفادة من إنتاج  مصنع الأجهزة الطبية لسد أحتياجات السوق المحلى وخدمة القطاع الطبي في مصر إلى جانب التصدير للخارج ، مشيرًا إلى أن الإنتاج الحربي له إسهامات عديدة في دعم الصناعات المتعلقة بالمجال الطبى وبما يعود بالنفع على الإقتصاد القومى .


مذكرة تفاهم


الثقة في الإنتاج الحربي


وفي نفس السياق، يوضح "داى جى لى"رئيس مجلس إدارة شركة ميدتيك الكورية، أن ثقته فى إمكانيات الإنتاج الحربي فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها وأنه على استعداد للتعاون وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية من أجل التصنيع المشترك للأجهزة الطبية وتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث فى هذا المجال وفقا لمتطلبات وإحتياجات السوق المحلى وتسويقها بالخارج.